اقرأ هذا الرقم إن استطعت !!!؟؟ فهو عدد الحسنات التي يمكن ان تجمعها في يوم واحد !!

اذهب الى الأسفل

m9 اقرأ هذا الرقم إن استطعت !!!؟؟ فهو عدد الحسنات التي يمكن ان تجمعها في يوم واحد !!

مُساهمة من طرف sniperpoy في السبت نوفمبر 01, 2008 5:04 pm

بسم الله الرحمن الرحيم



السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته






اقرأ هذا الرقم إن استطعت !!!؟؟



كان احد الفرسان يلعب الشطرنج مع ملك من ملوك إنجلترا و اشترط عليه إذا غلبه أن يضع له في كل مربع من مربعات الشطرنج والذي يبلغ عدده 64 مربع حبة قمح في المربع الأول ثم يضاعفها حتى آخر مربع ضحك الملك مستهيناً بطلبه و لكنه ندم عليه بعد أن هُزم فما استطاع الوفاء به وهو ملك المملكة التي لا تغيب عنها الشمس في ذلك الزمان فقد كان هذا الرقم الطويل :


9.223.372.036.854.780.000

الرقم كتابة: تسع كوينتلين ومائتان و ثلاثة وعشرين كوادرلين وثلاثمائة و اثنان وسبعون تريليون وستة وثلاثون بليون و ثمانمائة و أربعة وخمسين مليون وسبعمائة و ثمانون ألف حبة قمح.


أي ملايين الأطنان من القمح و هذا يفوق كل مخزون إنجلترا من القمح في ذلك الوقت.



أخواني أردت أن أطرح عليكم موضوع قد يكون البعض غير منتبه له وهو موضوع المتوالية الحسابية..


مثال :
لو عرض عليك واحد سيارته الفخمة جداً جداً جداً وقال لك ادفع لي المبلغ على شكل أقساط يومية..اليوم الأول ريال واحد فقط لا غير واليوم الثاني ضعف الأول يعني 2ريال واليوم الثالث ضعف اللي قبله يعني أربعة ريال واليوم السابع.........وهكذا حتى تكتمل ثلاثين يوم .فما هو رأيكم ؟ توافقون ؟ أتوقع بعضكم يوافق فوراً قد يبدو العرض مغري !! لكن لا تستعجل احسبها صح.. وتعالوا نحسبها سوا..








فما بالكم لوعملنا الحساب الذي أدهش الملك..؟؟

فما هو رأيكم ؟ تشتروا السيارة ؟ طيب أنا لماذا كتبت هذا الموضوع ؟ الجواب بمثال آخر :لو شخص أرسل إليك رسالة فيها' قل سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله ولا حول ولا قوة إلا بالله، والله أكبر'و أرسل الرسالة لشخصين وفعلت المطلوب منك ذكرت الله بالتسبيح والحمد والتهليل والتكبير ثم أرسلتها لشخصين وكل شخص وصلته الرسالة فعل مثلك بعد فترة قصيرة ..خاصة في أيامنا هذه التي فيها انترنت ورسائل جوال واتصالات سريعة ومنتشرة بعد فترة قصيرة كم حسنة كسبت إذا قبلها الله ؟ خلال ساعة يمكن بليون حسنة وزيادة والله يضاعف لمن يشاء بإذنه !! يمكن هذه بس مع إخلاص العبادة لله يعني ما تشرك بالله شرك أكبر أو شرك أصغر مثل الرياء يمكن تكون سبب دخولك الجنة ولو تغير محتوى الرسالة إلى صور محرمة أو لقطات فيديو وموسيقى أو ما لا يرضي الله وانتشرت بنفس الطريقة كم سيئة اكتسبت وأنت لا تدري بليون سيئة ؟؟ يمكن تكون سبب دخولك النار إلا إذا الرحمن الرحيم الغفور الكريم رحمك وغفرها لك ..


هل أدركتم الآن كم هو مهم ما نُرسل للغير إلا ما يرضي الله عز و جل، هي من الطرق المؤدية إلى الجنة.. لا تبخل على نفسك عندما تتوصل برسالة قيمة تستوجب النشر..



سبحان الله، سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم عدد خلقه وزينة عرشه، ومداد كلماته سبحان الله والحمد لله ولا اله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله لا إله إلا الله العظيم الحليم لا إله إلا الله رب العرش العظيم.




والسلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته
avatar
sniperpoy

عدد الرسائل : 4
العمر : 31
المدينة : Cairo
تاريخ التسجيل : 16/09/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى